fbpx
الرئيسية / أوروبا / رحالة جزائري يكتب من إيطاليا: برنامجك الكامل لزيارة فينيسيا بأقل التكاليف

رحالة جزائري يكتب من إيطاليا: برنامجك الكامل لزيارة فينيسيا بأقل التكاليف

رحلة- جابر احمرهم:

في هذه الحلقة سنتكلم وبالتفصيل حول البرنامج السياحي لمدينة فينيسيا، وكيف يمكن أن تستفيد من زيارة عدة أماكن سياحية في وقت قصير وبتكاليف معقولة.

كما سبق وذكرنا، إذا اقمت في مستر، فقد تتجنب ضياع اليوم الأول في البحث عن فندق في أزقة فينيسيا الضيقة، لأنك ستتعب كثيرًا بسبب تشابه كل الأزقة متشابهة، وهناك أزقة تبدأ من اليابسة، وتنتهي في البحر. 😀

في اليوم الأول، حاول أن تحدد معالم بالقرب من مكان إقامتك مثل السوبر ماركت، موقف الباصات، موقف الترامواي، لأنك ستحتاجها خلال إقامتك هناك، خاصة أكشاك بيع السجائر، لأنها تبيع تذاكر الحافلات بأسعار أقل من أن تشتريها في الحافلة.

معظم الفنادق الآن مزودة بأبواب إلكترونية تفتح بالشفرة، صاحبة دار الضيافة راح تعطيك شفرة الباب الخارجي وكذا البطاقة المغناطيسية، من أجل أن تفتح باب غرفتك، حذاري يضيع منك لأنك ستقضي الليلة في الشارع، فعند عودتك ليلًا سيكون الجميع نيام، ولا أحد ممكن يفتح لك الباب. 😀

هم يعتمدون هذه الطريقة حتى تشعر بحرية أكثر في إقامتك، وتصير كأنك ابن البيت، لكن تذكر دائما (يا غريب كن أديب)، حاول تكون ضيف خفيف الضل، وتترك انطباع جميل على بلدك، لأنك سفير بلدك، وأي عمل جميل أو بشع تعمله سيؤثر على من يأتي ورائك، من أبناء جلدتك، فدومًا احرص على الهدوء والاحترام المتبادل مع الأسرة المستضيفة، التي لن تراها إلا مرتين طول إقامتك؛ الأولى عند تشاك اين check in والثانية عند المغادرة  check out.

كما يجب أن تعلم على خريطتك في التليفون عن طريق تطبيقgoogle maps  مكان إقامتك حتى يسهل لك الرجوع لنقطة الصفر في حالة ما تهت .

حدثتكم عن البطاقة السياحية وهي كارت اسمه فينيسيا باس اينيك 24 ساعة venizia pass unic card ، تحتاجها عندما تريد التنقل بين الجزر عن طريقvaporetto  الفابوريتو أي العبارات البحرية، بصراحة الرحلة في الفابوريتو بحد ذاتها، ممتعة ثمن الرحلة الواحدة 7.5 اورو ذهابا. لذلك البطاقة السياحية بـ 20 أورو احسن بكثير، حيث تستطيع زيارة أكثر من جزيرة في يوم واحد بنفس البطاقة، فعدد الرحالات غير محدود كما تستطيع أن تستغلها في الباص من ماستر الى فينيسيا ذهابا ورجوع، بالتالي ضربت عدة عصافير بحجر واحد.

اشهر الجزر في فينيسيا جزيرة مورانو  muranoوبورانوburano  وتيرصلو tercello الجميل في الأولتين أنهم على نفس الخط، يعني تاخذ الباص البحري نحو بورانو تتوقف هناك تستمع ثم بعد ساعات تاخذ باص بحري آخر إلى مورانو.

جزيرة بورانو جزيرة صغيرة سكانها ينقسمون إلى قسمين صيادين في البحر وحرفيين زجاج؛ ينحتون تحف فنية لا تقل روعة عن جمال طبيعة جزيرتهم الخلابة فكل محلاتهم عبارة عن ورشات لنحت الزجاج بألوان وأشكال غاية في الدقة والإتقان. لكن للأسف الأسعار جد مرتفعة لأن هذه التحف أصلية وغير مقلدة، من يد الصانع إلى يدك مباشرة.

لا علينا، تستطيع أن تستمتع برؤية وتصوير التحف الموجودة في الشوارع العامة فهذا كاف. بعدها حان وقت مواصلة الرحلة نحو جزيرة من أروع مايمكن أن تراه عيناك، جزيرة بورانو.

بورانو تخطف أنظارك على بعد كيلومترات قبل الوصول، إذ يتبادر إلى مخيلتك أنك في أحد أفلام الكارتون، بسبب الألوان الزاهية، التي تتميز بها بيوت سكانها، تقول الرواية إن نساء هذه الجزيرة هم من كانوا يحرصون على أن يكون كل بيت بلون مميز، حتى يسهل على أزواجهم الصيادين أن يعرفوا بيوتهم من بعيد عند العودة من الصيد البحري.

هذه الجزيرة ترى فيه عدد المصورين الهاويين أكثر من عدد السكان. رغم أني أرى أن جمالها لايمكن أن تنقله لكم عدسة الكاميرا بل بالعكس أحيانا تجد أن الكاميرا ظلمت تلك المناظر فهي أجمل وبكثير .

ومما تمتاز به هذه الجزيرة كذلك، وهذا أمر يستهوي النساء كثيرًا، الدانتيل dentelle وهو نوع من النسيج اليدوي غاية في الإتقان. كذلك يفسر الطابع والحس الفني لنساء هذه المنطقة كما هناك متحف خاص بهذا النوع من النسيج ميوسيم دنتيلBurano museum dentelle.

يوم في هذه الجزيرة كاف جدًا للتنقل في كل أحيائها. ملاحظة في هذه الجزيرة أغلب المطاعم إيطالية، لا يوفرون الأكل الحلال بكثرة كما هو في فينيسيا، إذن يجب أن تتحرى الأكل الحلال. وحتى لا تقع في حيرة عليك بالبيتزا كاتر فورماجيpizza quattro formaggi  وهي بيتزا تحتوي فقط على 4 أنواع من الجبن، وهكذا تتفادى أكل لحم الخنزير أو لحم غير حلال. وتستمع بأجود أنواع البيتزا المطهية بطريقة إيطالية بحتة .

المشكل الوحيد في البيتزا الإيطالية أنها ستحرم عليك أكل البيتزا في بلدك الاصلي 😀 لأنك ستكتشف أنها تشاينيز بيتزا  chinese pizzaأي نسخة مقلدة. 😀

نختم هذه الحلقة؛ عند الرجوع يمكنك أن تستغل الفرصة وتزور شاطيء ليدو lido plage وهو الشاطيء الوحيد في فينيسيا، ستستمع بنقاوة مياهه وكثبانه الرملية .

في الحلقة القادمة سنروي لكم كيفية التجوال في وسط فينيسيا وزيارة أهم معالمها السياحية سان ماركsan marc  بالي دي دوق palais de doge البازيليك basilic وأماكن اخرى.

شاهد أيضاً

قصر فرساي

قصر فرساي : نصحبك في جولة داخل أهم معلم سياحي في فرنسا

قصر فرساي | الرحالة |   كل شئ يثبت أنه مبنى استثنائي ويمتلك إبداع خاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *