fbpx
الرئيسية / تقارير مميزة / تعرف على قوة جواز سفر ك : “الصومالي” أقوى من جواز دولة عربية كبيرة
جواز سفر
جواز سفر

تعرف على قوة جواز سفر ك : “الصومالي” أقوى من جواز دولة عربية كبيرة

جواز سفر | الرحالة |

قوة أي جواز سفر تحتسب عبر عدد الدول التي يمكنك جواز سفر ك من الدخول إليها دون تأشيرة، أي دون “فيزا“. تلك هي الطريقة التي يتم اعتماده من قبل المنظمات او المواقع التي تصنف قوة جوازات السفر.

جواز سفر

هنالك دولتان تحتلان المرتبة الأولى عالمياً من حيث قوة جواز سفرها، هما ألمانيا والسويد. ووفق تصنيف موقع “باسبروت إندكس”، فإن بإمكان حاملي هذين الجوازين الدخول إلى 158 دولة من دون تأشيرة دخول.

أضعف جواز

ما هو أضعف جواز في العالم؟

أما أضعف جواز سفر في العالم فهو جواز أفغانستان. فهو يأتي في المرتبة 95، حيث لا يمكنه دخول إلا إلى 3 أماكن من دون تأشيرة وهي هايتي مكرونيزا وجزر سانت فينسينت وجريناديز.

أقوى جواز سفر

ما هو أقوى جواز عربي؟

أما على مستوى الدول العربية، فإن أقوى جوازات السفر هو الجواز الإماراتي، والذي يأتي في المرتبة 28 عالمياً، وبإمكان حامله الدخول إلى 122 دولة من دون تأشيرة. يليه الجواز الكويتي، والذي يأتي في المرتبة 49 عالمياً، مع قدرة حامليه على دخول 82 دولة بشكل مباشر ومن دون تأشيرة دخول. ثم جاءت قطر في المرتبة 52 مع 76 دولة لا تفرض تأشيرة دخول على القطريين.

أسوأ جواز عربي

ما هو أسوأ جواز عربي؟

أسوأ جواز عربي هو من نصيب العراق، حيث بإمكان حامليه الدخول إلى 30 دولة فقط. ويلي الجواز العراقي جواز السفر الصومالي مع 31 دولة لا يحتاج الصوماليون إلى تأشيرة لدخولها. في حين أن سوريا بإمكان جواز سفرها إدخال حامله إلى 32 دولة من دون تأشيرة.

شاهد أيضاً

الرحالة ابن بطوطة

الرحالة ابن بطوطة : معلومات عن حياة ورحلات أهم رحالة عربي مغربي

الرحالة ابن بطوطة | الرحالة | يعتبر الرحالة ابن بطوطة من أبرز الشخصيات التاريخية التي …