الرحالة و المسافرون العرب
تصفح التصنيف

تأشيرات

تاشيرة | الرحالة |

التاشيرة، واحدة من أهم المشاكل التي قد تواجه الراغبين في السفر، خاصة للدول الاوروبية والولايات المتحدة الأمريكية. والحقيقة أن المعلومات الكاملة حول طرق وشروط الحصول على أي تأشيرة ، والمعرفة الشاملة بالأوراق المطلوبة، وكيفية تقديم الملف، هي أسهل طريق للحصول على أي فيزا.

خدمات التاشيرة الالكترونية

التأشيرات ليست واحدة، ويمكن تقسيمها إلى عدة مجموعات من حيث درجة الصعوبة،  فهناك بلدان تستطيع دخولها بدون تاشيرة، مثل اندونيسيا وماليزيا، وأخرى تسمح لك بدخولها بتاشيرة عند الوصول، تحصل عليها من مطار الدولة التي ستسافر إليها، مثل نيبال وكينيا، ودول أخرى تقدم خدمات التاشيرة الالكترونية، عبر مواقع إلكترونية، تسجل عليها بياناتك، مثل فيتنام وسريلانكا.

تاشيرة سهلة وأخرى صعبة

وهناك بلدان أخرى، تشترط الحصول على تاشيرتها من السفارة، وحتى هذه البلدان يمكن تقسيمها لمجموعات، مجموعة تأشيرتها سهلة، حيث تبلغ نسبة الرفض فيها تقريبًا إلى صفر، مثل تايلاند والهند. ودول أخرى تأشيرتها صعبة، مثل فيزا الولايات المتحدة الامريكية، وفيزا الشنجن، التي تسمح بدخول 26 دولة أوروبية، وكذلك تاشيرة بريطانيا، التي تسمح بدخول إنجلترا واسكتلند وأيرلندا الشمالية وويلز.

في هذا القسم، سنقدم لكم، شروط الحصول على أي فيزا وخطوات الحصول عليها وكافة الأوراق المطلوبة، مع تحديث يومي يضمن الاطلاع على أي تغييرات في أي شروط تخص أي تاشيرة

آخر تقارير التأشيرات