fbpx
الرئيسية / آسيا / بيروت تحتل المركز الأول في قائمة المدن الأشهى طعامًا في العالم
بيروت تحتل المركز الأول
بيروت تحتل المركز الأول

بيروت تحتل المركز الأول في قائمة المدن الأشهى طعامًا في العالم

بيروت تحتل المركز الأول | الرحالة |

يقول جورج برنارد شو: “ما من حبٍّ يضاهي حبَّ الطعام”، ولا يُختصر الطعام بطعمه اللذيذ وجمال تقديمه فقط بل إنَّ الأطعمة تساعدك في التعرّف أكثر إلى الثقافات الخاصة بكل بلد.

وعلى الرغم من انتشار المطاعم ذي الخمس نجوم الحائزة على جوائز في كل أنحاء العالم إلاَّ أنَّ الفرادة تبقى في التعرُّف إلى النكهات المحلية التقليدية التي تميز الشعوب وحضاراتها.

بيروت تحتل المركز الأول

فأينما سافرت في أرجاء العالم للطعام مكانة خاصة في رحلاتك، من هنا ننصحك بإلقاء نظرة على أفضل المدن في العالم التي تقدم أشهى الأطعمة.

وفي هذا الإطار، يستطلع موقع travelandleisure كلّ عام ضمن الـ Worlds Best Awards آراء المسافرين حول تجارب سفرهم وتبادل وجهات النظر حول المدن الكبرى، والجزر، وخطوط الرحلات البحرية والمنتجعات وشركات الطيران، وغير ذلك.

مطاعم باريس

وتبين أنَّه إلى جانب باريس التي تعتبر مزيجاً من رائحة الكرواسان الطازج، الـ Reblochons والجبنة، نالت أماكن أقل شهرة جوائز أفضل المطاعم والأطعمة، بما في ذلك المدينة الاستعمارية سان ميغيل دي الليندي، التي تقع في المرتفعات الوسطى في المكسيك.

صدق أو لا تصدق فالكرواسون الذي يقدَّم في مدينة Cumpanio المكسيكية يُنافس ذاك الذي تنتجه العاصمة الفرنسية. أما مدينة شيانغ ماي في تايلاند سيجد زوار المدينة التي تعتبر الأفضل في آسيا الأطعمة الكلاسيكية التقليدية مثل الـ boong dang في البازار الليلي تزامناً مع الغسق في المدينة.

فإنْ كنتم لم تختاروا وجهتكم السياحية بعد، فإن موقع travelandleisure يقدم إليكم قائمةً بأفضل المدن التي تقدم ألذَّ الأطعمة حول العالم:

بيروت

تحتلُ العاصمة اللبنانية، بيروت المرتبة الأولى: حيث تشهد بيروت نوعاً من الولادة الجديدة، وهي لا تجذب العالم فقط بمتاحفها ومراكزها السياحية التقليدية، إنّما عبر الطعام التي تقدمه، فلا شيء يضاهي شعور تناول وجبة طعام الغداء في مطعم “الطاولة” أو غيرها من المطاعم التي تقع في شارع مار مخايل مثلاً.

أو اختيار وجبة الإفطار في مطعم “السوسي” الشعبي، الذي يقدم طبقاً تقليدياً من الخبز المحمص والحمص واللبن، والصنوبر.

في المرتبة الثانية حلّت مدينة سان سيباستيان في اسبانيا.

في المرتبة الثالثة، العاصمة الفرنسية باريس.

المرتبة الرابعة كانت من نصيب مدينة فلورانس الإيطالية. وتلتها في المرتبتين الخامسة والسادسة كل من بولونيا وروما الإيطاليتين.

بيروت تحتل المركز الأول

أميركا اللاتينية لها حصةٌ أيضاً ضمن القائمة حيث احتلت مدينة سان ميغيل دي الليندي في المكسيك المرتبة السابعة. لتتبعها مدينة شيانغ ماي التايلاندية في المرتبة الثامنة، وتليها مدينة برشلونة الإسبانية في المرتبة التاسعة. فيما المرتبة الأخيرة كانت من نصيب مدينة بوردو في فرنسا.

 

شاهد أيضاً

أجمل 9 اماكن في بوكيت

أجمل 9 اماكن في بوكيت : بينها معبد شالونج وجزيرة سيميلان

أجمل 9 اماكن في بوكيت | الرحالة | تايلاند تلك الدولة الساحرة الجاذبة للسياح، نظرً …