الرحالة و المسافرون العرب

اين تقع صحراء ناميبيا: ملتقى الكثبان الرملية بمياه المحيط

صحراء شاسعة تمتزج رمالها بمياه البحر في مشهد فريد من نوعه، يجعلك تعتقد أنك في حُلم جميل من شدة روعته، لكنها حقيقة، تلك هي صحراء ناميبيا إحدى عجائب الكرة الأرضية، وواحدة من أضخم صحاري العالم. لذا اجعلنا نتعرف  اين تقع صحراء ناميبيا .

 فتشاهد الكثبان الرملية بألوانها المتعددة من الرمادي والأحمر والبرتقالي التى تلمع تحت أشعة الشمس الذهبية. كما ستستمتع بطبيعة الحياة المبهرة. وبالطبع فإنك تتسائل اين تقع صحراء ناميبيا وما هى عجائب تلك الصحراء، فسنقدم لك أبرز المعلومات عن تلك الصحراء الفاتنة.

اين تقع صحراء ناميبيا

تقع صحراء نامبيبا في جنوب غرب قارة أفريقيا.  وتطل على المحيط الأطلسي، فيحدها شمالًا مدينة أنجولا، وجنوبًا نهر الأورانج. وتبلغ مساحتها ما يقرب إلى 81000 كيلو متر مربع، وتمتد لأكثر من 2000 كيلو متر على طول سواحل أنغولا وناميبيا وجنوب أفريقيا المطلة على المحيط الأطلسي. فتعد الصحراء الساحلية الوحيدة في العالم.

أفضل الأنشطة لممارستها في صحراء ناميبيا

الكثبان الرملية في صحاري ناميبيا
الكثبان الرملية في صحاري ناميبيا

تستقبل صحراء ناميبيا كل عام ما يقرب من مليون سائح حول العالم، للاستمتاع بأجوائها الساحرة وطبيعتها الرملية الممتزجة بالبحر، إضافة إلى اكتشاف تاريخ الإنسان القديم. فعند زيارتها ستتمكن من ممارسة الكثير من الأنشطة المختلفة التى تضيف إلى رحلتك ذكرى لا تُنسى، ومتعة لا تُضاهى.

1. التجول في صحاري ناميبيا

أجمل ما تبدأ به رحلتك في صحاري ناميبيا، التجول بين الرمال، وركوب الخيل لمسافات طويلة لاكتشاف ما تحتويه هذه الصحراء، إضافة إلى معرفة أسرار تلك الحياة التى لا تود الرحيل منها.

2. مشاهدة الحياة البرية في صحاري ناميبيا

ستتمكن عند زيارتك لتلك الصحراء أن تكتشف الحياة البرية، فسوف تشاهد أكثر من 3500 نوع من النباتات، إضافة إلى العديد من أنواع الحيوانات المختلفة والكبيرة مثل: المها وحمار الزرد الجبلي، والحداد ذو الأذن المستديرة، والثعابين والعقارب السامة. فعليك الحذر منهم جيدًا حتى لا تُعرض حياتك للخطر.

3. عش مغامرة فريدة في صحاري ناميبيا

اين تقع صحراء ناميبيا
اين تقع صحراء ناميبيا

إذا كنت من محبي المغامرة، فلا تفوت تجربة القفز في الهواء الطلق من الطائرات، مشهد يجعلك في عالم آخر من روعته. ولكن عليك خوض هذه التجربة مع مدربين متخصصين.

 كما يمكنك أيضًا استئجار سيارة جبلية للقيادة وسط الكثبان الرملية، والقيام بتسلق هذه الكثبان بلونها البني الرائع الذي يخطف عينيك. ولا تنس الاستمتاع بركوب المناطيد، ومركبات الدفع الرابع في صحراء ناميبيا. مما يجعل رحلتك أكثر متعة.

4. التزلج في صحراء ناميبيا

من أمتع ما تمارسه في تلك الصحراء تجربة التزلج على المياه في أحد الشواطئ القريبة منها، وأيضًا التزلج على الرمال. ولكن عليك التدريب جيدًا قبل خوض تلك التجربة المذهلة التى تضيف لك سعادة لا مثيل لها.

5. التقاط الصور التذكارية

لا تنس أن توثق هذه الرحلة بالتقاط العديد من الصور التذكارية الرائعة عند تسلقك أعلى الكثبان الرملية، وتوثيق لذة الوصول إلى هذا المكان الساحر. وكذلك التقاط أجمل الصور لك وأنت تتجول على ظهر الخيل في صحراء ناميبيا.

عجائب صحراء ناميبيا

اين تقع صحراء ناميبيا
اين تقع صحراء ناميبيا

 

تتمتع صحراء ناميبيا بالعديد من العجائب التى تجعلك تُكرر زيارتها مراتٍ عدة. ومن هذه العجائب..

  • وجود البحر وسط الصحراء لأول مرة، فتلتقي مياه الشاطئ برمال الصحراء  في مشهد جمالى لم ترأه في أي مكان آخر.
  • احتوائها على أكثر من 300 نوع من الحيوانات. فتضم الأسود وقطعان الحمار الوحشي، والمها الفضية، ووحيد القرن، والأسود المهددة بالانقراض والأفيال، إضافة إلى العديد من الزواحف واللافقريات. فسوف تستمتع بجمال هذه الحياة البرية خاصة إذا كان لديك أطفال.
  • ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية التى ستصيبك بالذهول عند رؤيتها سنذكرها إليك..
  1. كثبان سوسوفلي الحمراء : سوسوسفلي المنطقة الأكثر جذبًا للسياح، فهي عبارة عن مكان من الملح والطين، وتعد من أكبر الكثبان الرملية في العالم، حيث تحيط بها كثبان رملية ذات لون أحمر . مما جعله إحدى عجائب صحاري ناميبيا. ويشير اسمه إلى نهاية الطريق المسدود، فاحذر الوصول إلى نهايته حيث سيكون الموت الأقرب إليك.
  2. ديدفلي:عند زيارتك لهذا المكان ستتمكن من رؤية أقدم الأشجار الميتة في العالم، حيث يشير اسمه إلى البحيرات المميتة. وهو عبارة عن وعاء من الطين داخل حديقة ناوكلوفت.
  3. الجدار الطويل: هي منطقة ساحلية توجد بها الكثبان الرملية التى ترتفع عن سطح البحر في مشهد يجعلك تُصيب بالذهول من روعته.
  4. حديقة نوكلوفت الوطنية: هي من أكبر المحميات الطبيعية في أفريقيا والعالم.
  5. فيش ريفر كانيون: يعد من أعمق الأخاديد في أفريقيا.

أفضل وقت لزيارة صحارى ناميبيا

يعد أفضل وقت لزيارة صحارى ناميبيا بين شهر فبراير وإبريل حيث ترى بعض الأزهار البرية الجميلة. ولكن عليك تجنب زيارة تلك الصحراء في أشهر الشتاء من شهر ديمسبر وحتى شهر فبراير حيث ترتفع درجة الحرارة لتصل إلى أكثر من 50 درجة مئوية. أما باقى شهور السنة ستجد الصحراء جميلة باختلاف ألوانها.

بالفيديو شاهد عجائب صحراء ناميبيا

اترك تعليقا