الرحالة و المسافرون العرب

برنامج سياحي في ايطاليا والفاتيكان لمدة أسبوع

السياحة في إيطاليا لها مزاقًا خاص، فأينما سرت بها ستشعر أنك داخل متحف مفتوح من الطبيعة الساحرة، ويزيد من متعة التجول بها مناخها الوسطي الرائع، فإذا قررت السفر إليها نقدم لك برنامج سياحي في ايطاليا والفاتيكان.

برنامج سياحي في ايطاليا والفاتيكان

أبدأ رحلتك إليها بزيارة روما، عاصمة ايطاليا، فمن خلالها ستكون زرت مدينتين في آنٍ واحد، حيث تقع داخل روما مدينة الفاتيكان على الرغم من كونهما مدينتين مستقلتين إلا أن موقعهما ساعد في ذلك، لذا ستحظى برحلتين في مكانٍ واحد.

وواحدة أيضًا من مميزات بدأ الرحلة بروما أن المطار الدولي يقع بها، مما يعني أن طائرتك ستهبط هناك، وبعد راحتك وانتهاء تجولك بها هي والفاتيكان بالطريقة التي سنقدمها لك، ستستطيع التنقل منها إلى باقي مدن ايطاليا من خلال شبكة القطارات المتطورة الموجودة بها.

معلومات ستفيدك في جولتك

كل مدينة من مدن إيطاليا قادرة على جذبك وأسر قلبك، لذا أنت بحاجة إلى قضاء وقت بكل مدينة لتتعرف على ثقافتها وتتجول في طبيعتها وتستمتع بمعالمها السياحية، ومن واقع خبرات المسافرين، هناك بعض المعلومات عن التنقل ووسائل المواصلات في روما، ستجعل جولتك أكثر سهولة.

  • أقضِ بكل مدينة يومين أو ثلاث، ولا تحمل هم التنقل فهي مليئة بالقطارات التي تنطلق رحلاتها لمختلف المناطق.
  • تستطيع أيضًا أن تتجول داخل مدن روما المختلفة مثل فلورنس، ميلانو عن طريق شبكات المترو، والقطارات السريعة.
  • بإمكانك حجز مقعدك داخل القطارات مسبقًا قبل موعد الرحلة إلكترونيًا، والدفع عن طريق الفيزا.
  • اختر فندق قريب من محطات المترو، فبهذه الطريقة ستضمن توفير أكبر قدر من الأموال، والاستمتاع به في الأماكن الطبيعية والسياحية.
  • لا تغفل أن تزيد على سعر إقامتك من 2 إلى 3 يورو لليوم الواحد – ضريبة سياحية- يتم دفعهم عند تسجيل الخروج من الفندق.
  • إذا أردت أن تدخل الأماكن السياحية الإيطالية مجانًا، فهذا ليس مستحيل، فمعظم هذه الأماكن يكون دخولها بشكل مجاني يوم الأحد الأول من كل شهر، ولكنك ستعاني قليلًا من الازدحام، لذا توجه باكرًا.
  • لا تقم بدفع “بقشيش” بعد تناول الطعام في المطاعم، لأن الفاتورة تشمل هذه الخدمة بالفعل.

برنامج سياحي في ايطاليا والفاتيكان

بعد أن قرأت أهم المعلومات، وتعرفت على كيفية اختيار محل إقامتك، إليك ثلاث برامج سياحية ممتع لرحلتك، اختر منه وفق ما تحبه.

البرنامج الأول

أبدأ رحلتك من مدينة روما، ثم انطلق شمالًا حتى تصل إلى فلورنس وفينيسا، سيحقق لك هذا البرنامج فرصة الاسترخاء في الطبيعة على جزر البندقية، وزيارة برج بيزا، أشهر المعالم السياحية في ايطاليا والعالم.

البرنامج الثاني من برنامج سياحي في ايطاليا والفاتيكان

ستبدأ في هذا البرنامج رحلتك ممن روما أيضًا، ولكنك ستنطلق إلى الجنوب، حيث نابولي وجزيرة صقيلية، حيث البيتزا اللذيذة والأماكن السياحية والطبيعية الساحرة.

البرنامج الثالث

سيحقق لك هذا البرنامج زيارة أكثر من دولة، فستجد نفسك زرت إيطاليا وسويسرا بنفس الرحلة، يعتمد هذا البرنامج على البدء من شمال إيطاليا، والتنقل بين مدنها الشرقية والغربية.

أي من فينيسيا لميلانو أو العكس، وتستطيع من ميلانو أن تستقل قطارًا من القطارات المتوجه إلى سويسرا، وتتعرف على ثقافتين مختلفتين.

كيف تستمتع وتزور كل مناطق إيطاليا بأقل تكلفة؟

حتى تستطيع أن تستمتع بكل مدن إيطاليا، سنقدم لك برنامج سياحي تفصيلي مدته أسبوع، من خلاله ستستطيع زيارة مدن إيطاليا والاستمتاع بأجوائها الساحرة.

اليوم الأول من برنامج سياحي في ايطاليا والفاتيكان

برنامج سياحي في ايطاليا والفاتيكان
برنامج سياحي في ايطاليا والفاتيكان

أبدأه بالتوجه إلى منطقة المعالم السياحية والمباني الأثرية، تلك المنطقة الخلابة التي ستستطيع عندها الوقوف على السلالم الأسبانية، والتقاط الصور التذكارية لتمثال الملك داوود والنبي سليمان.

وأن تلقي عملة معدنية في نافورة الأمنيات “تريفي”، بعد الانتهاء استقل المترو الأحمر برقم A وتوجه به إلى معبد البانثيون أشهر معابد إيطاليا بتكلفة 1.5 يورو فقط، ثم عود إلى محل إقامتك.

اليوم الثاني

في اليوم الثاني ستجعل وجهتك مدينة الفاتيكان، حيث ستشاهد الكنيسة والمتحف اللذين يمثلان تحفة فنية، ولكن احرص على حجز تذكرة دخولهم مسبقًا عن طريق مكاتب السياحة أو في محطات القطار لتتجنب الاصطفاف في الطابور الطويل.

تساعدك أيضًا هذه التذكرة على ركوب حافة روما كريستيانا باص، تلك الحافلة المُكساة باللون الأصفر، والتي تقدم لك رحلة سياحية في عددٍ من المناطق بشرحٍ واف لها.

تستغرق هذه الرحلة ساعة في الطريق من روما إلى الفاتيكان، وتكلفتها 28 يورو، ولكنك تستطيع استخدامها لمدة 24 ساعة.

اليوم الثالث من برنامج سياحي في ايطاليا والفاتيكان

في اليوم الثالث توجه إلى زيارة الكولسيوم، المنطقة الأثرية الخلابة، التي تستطيع بها مشاهدة المدرج العملاق، والفوروم، مقر الرومانية القديمة، تستطيع الوصول لها من خلال مترو ذي لون كحلي مكتوب عليه حرف B، بسعر 1.5 يورو فقط.

اليوم الرابع

برنامج سياحي في ايطاليا والفاتيكان
برنامج سياحي في ايطاليا والفاتيكان

حان الآن موعد زيارة مدينة فلورنس، المدينة التي تضم واحد من عجائب الدنيا السابعة، برج بيزا، ولكنها تحتاج إلى يومين، لتستطيع رؤية جميع معالمها والاستمتاع بجوها البديع.

لذا عليك في اليوم الرابع حزم حقائبك والتوجه إلى فلورنس، من خلال قطار يستغرق ساعة ونصف بتكلفة 8.5 يورو، ولكنه يصل بك حتى محطة بيزا.

بعد الوصول إلى محطة القطار لن يفصلك عن رؤية هذا المعلم البديع سوى ركوب الحافلة الحمراء Lam لتكون أمام برج بيزا المائل، وسعر دخوله واحد يورو ونصف.

ستقضي به ساعاتً للذكري غير قابلة للنسيان، حيث يمكنك صعود 294 درجة، ومشاهدة المدينة من سطح برج بيزا، وعند نزولك منه اختتم يومك بالمرورعلى أحد المطاعم القريبة، وتناول وجبة لذيذة.

اليوم الخامس

ما زلت في فلورنس، قم بزيارة كنيسة الدومو، حيث ستكون في مكان أثري مليء بالمناظر الطبيعية والطعام الشهي بأسعارٍ رخيصة.

يمكنك بعد انتهاء جولتك في الكنيسة السير لجاليري الأكاديمي، متحف بديع يضم مقتنيات فريدة، وتدخله بثمان يورو، أكمل جولتك الآثرية لقصر فيكو، هذا القصر القديم الموجود بالساحة، الذي يضم مجموعة متنوعة من تماثيل داوود.

اختتم جولتك بالوقوف على الجسر الموجود بجانب التمثال، وجرب واحدة من أروع التجارب بإغلاق واحد من أقفال الحب، وإلقاء المفتاح بالقفل.

اليوم السادس

انتقل إلى مدينة فينيسيا، وأقضِ بها يومان، اليوم الأول، يوم الوصول، توجه إلى بيت جوليت، حيث ستشاهد البيت التاريخي الشهير الذي تم تصوير فيلم روميو وجوليت به، ثم تجول في المنطقة وتناول وجبة شهية وآيس كريم منعش بسعر 13 يورو على أحد المطاعم الموجودة بجانبه.

اليوم السابع والآخير من برنامج سياحي في ايطاليا والفاتيكان

برنامج سياحي في ايطاليا والفاتيكان
برنامج سياحي في ايطاليا والفاتيكان

حان وقت الجولة البحرية الشهيرة بقارب الحب في النهر الخلاب، وهي واحدة من أجمل الجولات وسواء قمت بها ليلًا أو نهارًا فمن المؤكد أمها ستكون جولة لا تُتسى.

تمر هذه الجولة بين زقاقات مدينة فينيسا ومن تحت جسورها، بالتأكيد شاهدتها بأحد الأفلام، وشعرت بالرغبة في تجربتها، عند توجهك إلى فينيسيا تستطيع تجربتها بتكلفة 80 يورو لل

مركب كلها، ويمكنك قسم التكلفة مع أشخاص آخرين.
بعد نزولك من القارب توجه إلى ساحة سان ماركو، وشاهد واحدة من أجمل كنائس إيطاليا، حين تتحول الساحة ليلًا إلى منظر بديع من الأضواء والموسيقى، اجلس على المقاهي وتناول كوب شاي بسعر 11 يورو.

اختتم جولتك في فينيسا وايطاليا برحلة إلى أحد الجزر الساحرة، ونرشح لك جزيرة بورانو، تلك الجزيرة الملونة، والتي تشتهر بأنها جزيرة الصيادين.

تستطيع التوجه إليها والاستمتاع بأجوائها الفريدة من خلال ركوب مركب رقم 14 من محطة سان زكريا بتكلفة 15 يورو، وهي رحلة جميلة تستحق التجربة.

اترك تعليقا