fbpx
الرئيسية / أمريكا الشمالية / الهجرة العشوائية لامريكا : شروط وخطوات التقديم للفوز ضمن 55 ألف شخص سنويا
الهجرة العشوائية لامريكا
الهجرة العشوائية لامريكا

الهجرة العشوائية لامريكا : شروط وخطوات التقديم للفوز ضمن 55 ألف شخص سنويا

الهجرة العشوائية لامريكا | الرحالة |

 

برنامج الهجرة العشوائية لامريكا ، أو اللوتري الامريكي أو القرعة الامريكية أو اليانصيب ، كلها مسميات لبرنامج سنوي تطرحه الحكومة الأمريكية، وتوفر بموجبه 55 ألف تأشيرة سنويًا، للراغبين في الهجرة الى امريكا .

 

يستند البرنامج على قانون الهجرة الأمريكي، الذي صدر عام 1990، والذي أقر بعمل قرعة عشوائية سنوية، توفر الحكومة من خلالها 55 ألف تأشيرة، ويحصل الفائزون على بطاقة الجرين كارد، التي تمكنهم من السفر الى امريكا والإقامة الشرعية في الولايات المتحدة.

 

يفتح باب التقديم في البرنامج، في أكتوبر من كل عام، ولمدة شهر كامل، من خلال موقع https://www.dvlottery.state.gov فقط لا غير. ويتم الإعلان عن النتائج في شهر مايو.

 

الهجرة العشوائية لامريكا مجانا

 

برنامج الهجرة العشوائية لامريكا مجاني بالكامل، لا تلتفت لأي مواقع أو أشخاص يطلبون أموالًا مقابل التقديم في هذا البرنامج، أو مقابل الحصول على الجرين كارد. ولا تتعامل سوى مع الموقع الرسمي للبرنامج.

 

تقوم بتعبئة وإرسال النموذج المتوفر في الموقع، خلال فترة التسجيل.. قد تجد بعض المواقع التي تقدم خدمة مساعدتك في كتابة الطلب، مقابل مبلغ من المال، يمكنك الاستفادة من خدمتها، ولكن تأكد أنها لن تساعدك في قبول الطلب من عدمه.

 

شروط الهجرة العشوائية لامريكا

 

يجب أن يكون المتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية لامريكا أن يكون بالغ من العمر 18 عامًا على الأقل، كذلك يشترط الحصول على شهادة الثانوية العامة على الأقل أو ما يعادلها، أو الحصول على 12 عامًا دراسيًا.

 

لا يشترط تحديد موقفك من التجنيد للاشتراك في برنامج الهجرة العشوائية لامريكا ، لكنك لن تستطيع إجراء المقابلة بالسفارة في حالة فوزك، دون تحديد موقفك، سواء بأداء الخدمة أو الحصول على تأجيل أو إعفاء.

 

الجرين كارد

 

في حال فوزك في برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا ستحصل على بطاقة الجرين كارد، التي تمنحك حرية السفر بشكل كامل من وإلى امريكا، حيث تعتبر في نظر القانون الأمريكي مواطن دائم، يحق لك العمل والإقامة والاستفادة من خدمات التقاعد والتعليم والصحة والضمان الاجتماعي.

 

كذلك تمكنك بطاقة الجرين كارد، من استضافة أقاربك من الدرجة الأولى، والتقدم للحصول على الجنسية الأمريكية، بعد قضاء فترة 3 سنوات متصلة أو منقطعة في الولايات المتحدة. حيث لا يمنعك فوزك في برنامج الهجرة العشوائية لامريكا من العودة إلى وطنك كما يعتقد البعض.

 

الهجرة العشوائية لامريكا

 

ستفتح الموقع المذكور، وتسجل فيه بياناتك، تاريخ الميلاد، محل الميلاد، محل الإقامة، الموطن الأصلي (الجنسية)، البريد الإلكتروني، إضافة إلى الصورة، ويجب أن تضع صورة بالمواصفات المطلوبة في الموقع، وتأكد من كل بياناتك، لأنها ستكون البيانات المعتمدة في استخراج كافة أوراقك الرسمية الأمريكية في حال فوزك.

شاهد أيضاً

طلب الهجرة الى امريكا

طلب الهجرة الى امريكا : نصائح يجب أن تعرفها قبل تقديم طلب الهجرة لامريكا

طلب الهجرة الى امريكا | الرحالة |   الهجرة الى أمريكا تعتبر حلم يراود الشباب …