الرحالة و المسافرون العرب

نصائح السياحة في تايلاند : 12 نصيحة لا تسافر تايلاند قبل أن تعرفها

نصائح السياحة في تايلاند | الرحالة | تجربة- بهاء فاروق:

 

عندما تقرر السفر إلي مكان ما, فبديهياً تقوم بالبحث عن كل ما يخص هذا المكان من بشر وأماكن ترفية ومواصلات وأسعار خدمات, لكن دعني أؤكد لك أن خبرات ونصائح من سبقوك في هذه الرحلة هي الخلاصة التي تحتاجها، خاصة لو كان الأمر يتعلق بتايلاند ففي هذا التقرير نتحدث عن نصائح السياحة في تايلاند والتي ستفيدك بلا شك إذا قررت السفر الى تايلاند

 

ولكي تضمن رحلة سعيدة ومنظمة في بلاد السحر والجمال تايلاند,عليك بالتركيز علي تحذيرات و  نصائح السياحة في تايلاند

 

بداية، إذا كانت الرحلة عائلية فعليك السؤال أولاً, فليست كل الأماكن في تايلاند تصلح للسكن العائلي وخاصة مدينة بتايا وبعض شوارع بانكوك وبوكيت , كما أن كل شيء في تايلاند استثنائي فإن للصوص يتميزون بخفة اليد وسرعة الحركة وعادة ما يتواجدون بالقرب من البنوك ومحلات الصرافة.

 

نصائح السياحة في تايلاند

 

ويبدأ الأمر بسؤلك عن سعر تغير نقودك, فلا بد أن تبتعد عنهم ولا تواصل الحديث, كما يجب علي السيدات عدم حمل الأشياء المهمة في شنطة اليد, نظراً لأن من الممكن سرقتها في أي وقت, وفي جزر تايلاند المختلفة مثل بي بي وكورال احترس من القرود المنتشرة علي الجزيرة فهي تقوم بخطف الأشياء من يدك والقفز علي الأشجار أو الجري داخل الجزيرة وحدثت واقعة خطف كاميرا من يد سائح شهدتها بنفسي.

 

أثناء تجولك في شوارع تايلاند وخاصة شارع البنجلا في جزيرة بوكيت أو شارع الووكنج ستريت في مدينة بتايا ستلاحظ وجود بنات ليدي بوي يعرضون عليك التقاط الصور معهن لكن تكلفة الصورة الواحدة تتخطي الـ 50 جنيها، أو يزيد، وهذه واحدة من أهم نصائح زيارة  تايلاند

 

السفر الى تايلاند | السياحة في تايلاند | اماكن سياحية في تايلاند | فنادق تايلاند

 

الرحلات السياحية في تايلاند

 

من أهم نصائح السياحة لتايلاند أيضًا أن بتعد عن حجز الرحلات السياحية من الأشخاص الموجودين في الشارع وخاصة في جزيرة بوكيت, واحرص دائماً علي التعامل مع المكاتب المضمونة, فرغم قلة أسعار الموجودون علي الأرصفة إلا أن رحلاتهم سيئة للغاية وقد تُلغي في أي لحظة, فعلي سبيل المثال تقوم 20 شركة سياحية بتنظيم رحلة جزيرة جيمس بوند مختلفة الأسعار, فلا تغتر بالسعر المنخفض, فمن المفترض أنك قررت السياحة في تايلاند للمرح والراحة فلا تدع أي شيء يفسد رحلتك.

 

شارع العرب في تايلاند

 

يعشق الكثير من المسافرين حياة التسوق وقد يكون سبب من أسباب السفر الى تايلاند ، ولكن من أهم نصائح السياحة في تايلاند أنه عليك الابتعاد عن التسوق في شارع العرب في بانكوك حيث يرتفع سعر البضاعة الموجودة به بنحو خمسة أضعاف عن نظيرتها في باقي المجمعات والأسواق.

 

وأنصحك عزيزي المسافر الى تايلاند بالتسوق من سوق الأحد شاتوشاك حيث يحتوي علي جميع المنتجات بأسعار مناسبة جداً, كما ترتفع أسعار الماركات الأصلية عن وجودها في الدول العربية بسبب كثرة الضرائب. وفي حالة شراءك للذهب تأكد من حصولك علي شهادة مختومة بأن الذهب غير مخلوط بأي معادن أخري.

 

 

قوانين المطار من أهم نصائح السياحة في تايلاند

 

من أهم النصائح أنه لا يجب علي المدخنين اصطحاب أكثر من 10 علب سجائر وإلا ستعرض نفسك لغرامة كبيرة في المطار ربما تفسد عليك رحلتك, واحذر أيضاً من غرامة قيادة الموتسيكل بدون خوذة, فإيجار الموتسيكل في اليوم يوازي 75 جنية مصري فيما تبلغ قيمة الغرامة 300 جنية.

 

وعن تجربة شخصية في رحلة السياحة في تايلاند فأهل تايلاند يمتازون بالطيبة وحسن الاستقبال والابتسامة التي لا تفارق وجوههم, كما تقدم لك خدمة ممتازة في الفنادق والمطاعم دون انتظاربقشيش.

التعليقات مغلقة.