fbpx
الرئيسية / آسيا / السياحه في الصين : تعرف على أجمل 10 اماكن سياحية في الصين
السياحه في الصين

السياحه في الصين : تعرف على أجمل 10 اماكن سياحية في الصين

السياحه في الصين | الرحالة |

السياحه في الصين شاهدة على ازدهار الصين اقتصادياً، وتستقطب السياحه في الصين 55.98 مليون سائح سنوياً، وتحتوي على الكثير من الاماكن السياحية الشهيرة عالمياً مثل سور الصين العظيم، والمدينة المحرمة في بكين، وتحتوي على البوند في مدينة شنغهاي، و ضريح الإمبراطور كين في مدينة شيان، وتشترك أيضاً على أعلى قمة بالعالم قمة إفرست بغرب الصين بالإضافة إلى مدينة هونغ كونغ، وغيرها من المعالم المختلفة.

ابرز معالم السياحه في الصين

1- سور الصين العظيم

يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية لجمهورية الصين الشعبية، ويعد سور الصين العظيم من عجائب الدنيا، وتم بناء سور الصين العظيم يدوياً في القرن الرابع قبل الميلاد، وهو أطول بناء في العالم، ويبلغ 6400 كيلو متر، وكان درع لحماية شمال الصين من العدو، و يتوافد إليه 130 مليون سائح سنوياً.

2- قصر بوتالا في التبت الصينية

يتميز القصر بأنه مبني على هيئة قلعة، وهو يقع على قمة جبل هونغشان في التبت الصينية، وبني في القرن السابع، وطوله يبلغ أكثر من 3700 متر فوق سطح البحر، ومساحته 3700 متر مربع، طوله يمند من الشرق إلى الغرب مسافة 360 متر، و يمتد عرضاً مسافة 270 مترا.

3- القصر الإمبراطوري- المدينة المحرمة في بكين

يعتبر القصر الامبراطوري هو أهم المعالم السياحية في مدينة بكين بالصين، ويقع بوسط المدينة، وهو مقر إقامة الأباطرة حيث أسرتي مينغ، وتشينغ، وتم بنائه لمدة 14 عام بداية من 1406 الى 1420م، ويحتوي القصر على ما يبلغ مليون قطعة من التحف، وتحول القصر إلى متحف يضم عدد من الفنون المعمارية والآثار القديمة.

4- ميناء فيكتوريا هونج كونج

يقع الميناء بين جزيرة هونغ كونغ وشبه جزيرة كولون، وميناء فيكتوريا من أهم أماكن السياحه في الصين والذي يجذب العديد من السيّاح، ويستضيف كل عام  عرض الألعاب النارية، ويحتوي على الحدائق والمنتزهات.

5- نهر لي كروز في الصين

من أهم أنهار الصين، ويحتوي على المناظر الطبيعية الخلابة، حيث التلال والمنحدرات، والكهوف، والقرى الزراعية.

6- جبل هوانغ في شرق الصين

جبل هوانغ يسمى بالجبل الأصفر، ويقع في شرق الصين، ويحتوي على العديد من الحيوانات والأشجار، و تتميز بالقمم الجرانيتية، ويتسم بالمناظر الخلابة للطبيعة.

7- أكبر تمثال لبوذا في العالم في سيشوان

يقع عند نقطة التقاء الأنهار في جنوب سيشوان بالصين، وبُني أثناء حكم سلالة تانغ، ويعتبر هو أكبر تمثال لبوذا في العالم، وهو منحوت في الصخر ، وصُنف في اليونسكو كموقع للتراث العالمي.

8- كهوف موقاو في الصين

كهوف قديمة تعود الى ما قبل 1600 عام، وتقع في شمال غرب الصين، كما تحتوي الكهوف على الرسوم الجدارية القديمة، والنحوت الملونة، وتحتوي الكهوف على أكثر من 730 كهفا، جميعها تحتوي على الجدران المنحوتة والمرسومة.

حي بودونغ في شنغهاي

يقع الحي في شنغهاي، ويطل على شرق نهر هوانغبو، ويعتبر الحي من أهم أماكن السياحه في الصين، فهو المركز المالي والتجاري للصين، ويتميز الحي باحتوائه على ناطحات السحاب المرتفعة المحتواة على برج لؤلؤة الشرق، وتحتوي على المركز المالي شانغهاي العالمي.

الممرات المائية في سوتشو الصينية

مدينة سوتشو الصينية تتشابه إلى حد كبير مع مدينة البندقية بإيطاليا، وتتميز بالقوارب الصغيرة ذات المجداف والتي تنتشر مع تواجد الجسور و المنازل التقليدية الصينية على طول الممرات المائية، ويمكنك الاستمتاع بالحدائق على جانبي الممرات المائية.

أنصحك أيضًا بقراءة:

الصين اليوم : هاجر الان الى هذه القرية واحصل على فيلا وسيارة و2 مليون جنيه

نور القواص يكتب تجربة السفر الى الصين: حلوة بس ابعد عن المساج

كوانزو | دليلك الشامل للأسواق والاماكن السياحية في كوانزو الصينية

السفر للصين مش محتاج مكاتب سفريات : 5 نصائح مهمة لـ السياحة في الصين

شاهد أيضاً

رحلتي الى جزيرة بوكيت

رحلتي الى جزيرة بوكيت : تجربة فتاة مصرية عمرها 19 عامًا

رحلتي الى جزيرة بوكيت | الرحالة | رحلة- بسمة محمود:   أنا بسمة 19 سنة، …