الرحالة و المسافرون العرب

السياحة في إمارة دبي : تعرف على أجمل 7 أماكن وأنشطة سياحية في دبي

السياحة في إمارة دبي | الرحالة |

باتت إمارة دُبي من أكثر المدن السياحية جذبًا على مستوى العالم، وذلك لما أصبحت تمتلكه من معالم سياحية مُميزة، فتحتوي أفخم الفنادق والمنتجعات و الاماكن السياحية التي تجذب العائلات من مختلف أنحاء العالم.

دبي ، المدينة السياحية ذات المعالم الفريدة التي تجذب السائحين من كل حدب وصوب، بدءًا من برج العرب وحتى الحديقة المعجزة، وصولا إلى الأسواق والمتاحف المُبهرة.”الرحالة” يساعدك من خلال جولة صغيرة، فى معرفة أشهر وأهم معالم السياحة في إمارة دبي التي ستُثير اعجابك وتُدهشك بروعتها فى التقرير التالي:

 

السياحة في إمارة دبي

نخلة الجميرا

تُعد نخلة الجميرا أكبر جزيرة من صنع الإنسان في العالم، وتبدو للناظر وكأنها نخلة تتكون من  الجذع، وتعتبر من أهم اماكن السياحة في إمارة دبي ، يُحيط بالجزيرة أجمل الفنادق العالمية ومناطق الجذب السياحي المذهلة، والأزياء الفاخرة ومراكز التسوق الرائعة والمنتجعات الصحية وحمامات السباحة والشواطئ الجميلة.

قرية التراث والغوص

تُعد القرية التُراثية من أجمل معالم السياحة في إمارة دبي نظرًا لما تتميز به كالأتي: بها العديد من الحرف اليدوية القديمة. تحتوي أيضًا على عدد من أكشاك الخزافين، والنساجين والحرفيين . يمكنك التجول ورؤية صناعة صيد اللؤلؤ في دبي. كما يمكنك التعرف  على العادات القديمة التقليدية للبلد، والخصائص المميزة للمنازل القديمة،وأنماط وأشكال المعيشة.

 

خليج الدلافيين في دبي

 

يعتبر خليج الدلافين  أحد اكبر مواطن الدلافين تطوراً في العالم و من اجمل اماكن السياحة في إمارة دبي ويتميز بالتالي: يمكنك مع السباحيين الماهرين بالخليج السباحة يمكنكم تجرب اثارة الركوب الخاص على بطن الدولفين. كما يمكنك الاستمتاع بعناق الدلافين أثناء السباحة في أعماق بحيرة اتلاتنس . كما يمكنك الخوض فى تجربة اللعب مع الدلافيين بدون الدخول الى الماء والتقاط الصور التذكارية المميزة.

 

سكاي دايف في دبي

 

إذا كُنت تحب المُتعة والإثارة فعليك عقب زيارة مدينة دُبي الذهاب في رحلة قصيرة عبر “سكاي دايف”، وهو عبارة عن حلّق مثل الطير فوق واحدة من اروع مناطق القفز على مستوى السياحة في إمارة دبي . تقفز من الطائرة على ارتفاع 13 الف قدم وتستمتع بتجربة مثيرة ، بالاضافة الى وجود مجموعة من المدربين يجعلك تخوض التجربة بأمان.

 

بُرج خليفة في دبي

برج خليفة
برج خليفة

 

يعتبر برج خليفة من اجمل اماكن السياحة في إمارة دبي وهو ناطحة سحاب تقع في مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة، ويعد برج خليفة أعلى بناء شيده الإنسان، حيث يصل ارتفاع برج خليفة الى 828 متراً. كما يضم بُرج خليفة في دبي اعلى شرفة مفتوحة للجمهور بحيث يمكنكم رؤية امارة دبي بكاملها، بالاضافة الى رؤية الافق البعيد وكأنك تنظر الى الأرض من الفضاء.. هنا يمكنك التقاط اجمل الصور التذكارية.

 

يضم برج خليفة دبي ايضاً اعلى مسجد في العالم، كما يحتوى على حديقة البرج والتي تقع امام برج خليفه، وتمتد بمساحة 11 الف متر مربع وتتميز باطلالتها على البرج. وتقام في الحديقة العديد من النشاطات والفعاليات والحفلات الموسيقية بشكل يومي.

نافورة دُبى

 

تُعتبر نافورة دُبى من اشهر اماكن السياحة في إمارة دبي و تقع نافورة دبي او دبي فاونتن ما بين مجمع دبي مول و برج خليفة وهي اطول نافورة استعراضية في العالم واجمل اماكن السياحة في الامارت وتٌقدم نافورة دبي العديد من العروض الموسيقية والضوئية الساحرة ، ضمن تناغم موسيقي يخطف الأبصار وننصح بعدم تفويت فرصة زيارة هذه النافورة الرائعة. وتقدم دبي فاونتن 9 عروض بشكل يومي من الساعة 6:00 وحتى الساعة 22:00 مساءً وذلك بمعدل عرض واحد كل نصف ساعة.

 

بوليوود باركس دبي

 

يعد المكان الأساسى لصناعة الأفلام الأسطورية واعد من أقوى اماكن السياحة في إمارة دبي التى يرتادها الزوار من كُل مكان. إذا كُنت تُحب التجارب الزاخرة والتشويق والمغامرة والرومانسية والكوميديا وعروض الرقص الحية وحتى الاجواء الحماسية الغامرة ستجدها بين جدران “بوليوود باركس” ، كما يُمكنك: اكتشاف صناعة الأفلام الأسطورية الشهيرة على طراز مومباي وذلك بحضور عروض ترفيهية حية، وعروض المسرح.

 

كما يُمكنك زيارة خمس مناطق ضمن مختلف الالعاب والوجهات الترفيهية المنتشرة ومنها مومباي تشوك، رستيك روفين ،ورويال بلازا وبوليفارد بوليود. كما يمكنك مشاهدة عروض “راج محل” الذي يتسع لـ850 شخصا ويقدم أعمالا موسيقية مستوحاة من أفلام بوليود. المنتزه يقدم نحو 20 عرضا حيا على خمسة مسارح على مدار اليوم الواحد. ويمكنكم اللعب ضمن الالعاب منها العاب الركوب المستوحاة من أفلام بوليود. كما يوجد عدد من المطاعم  تقدم مختلف انواع الاطعمة الشهيةو منافذ تجارية تبيع منتجات مستوحاة من الافلام.