fbpx
الرئيسية / آسيا / 4 معلومات قد لا تعرفها عن السفر و العمل و السياحة في سنغافورة
السفر و العمل و السياحة في سنغافورة
السفر و العمل و السياحة في سنغافورة

4 معلومات قد لا تعرفها عن السفر و العمل و السياحة في سنغافورة

السفر و العمل و السياحة في سنغافورة | الرحالة

السفر و العمل و السياحة في سنغافورة

هل فكرت في السفر أو العمل أو الحياة أو السياحة في سنغافورة؟ قبلأن تأخذ القرار يجب أن تقرأ هذا التقرير.

السفر و العمل و السياحة في سنغافورة

أكد تقرير حديث لبنك HSBC اختيار جمهورية سنغافورة للمرة الثانية  كأفضل مكان في العالم لعيش المغتربين وجاء تقرير البنك بالاعتماد على  آراء حوالي 27 ألف شخص من 45 دولة اللي كانت إجابة أكثر من 60% منهم أن سنغافورة ساعدتهم عل تطوير المجال المهني وارتفاع بمعدل الدخل عندهم.

لكن هناك وجهات نظر أخرى تجعلك تفكرة مرة ثانية قبل قرار السفر الى سنغافورة . حقيقي أن سنغافورة قد تبدو  بلد جذابة، لكن موقع “بي بي سي كابيتال” رصد عدة أمور، ينصح كل شخص يفكر في السفر الى سنغافورة بمعرفتها.

السفر و العمل و السياحة في سنغافورة
السفر و العمل و السياحة في سنغافورة

تكلفة المعيشة في سنغافورة

أسعار السيارت مرتفع جدا بسبب الضريبة المرتفعة عليها، فالسيارة التي تباع في الولايات المتحدة بـ 25 الف دولار يصل سعرها في سنغافورة مع الضرائب لأكثر من 100 ألف دولار.

ما يعني أن المبلغ المدفوع أغلى من بكثير من ثمن السيارة. وهذا الأمر ليس صدفة لأنهم لا يريدون أن يتملك المواطنين سيارات ويستعملونها لتشجيع استعمال وسائل النقل العامة.

السفر و العمل و السياحة في سنغافورة
السفر الى سنغافورة

كاميرات المراقبة في سنغافورة

كاميرات المراقبة موجودة بكل مكان في سنغافورة ، إذا سافرت إلى هناك يجب أن تتعود على هذا الوضع.

الشرطة قامت من عام 2012 بتركيب أكثر من 52 الف كاميرا على سطوح  أكثر من 8 الاف منزل هناك.

وحسب صحيفة “ذا ستريتس تايمز” الصادرة في سنغافورة فإن الهدف من ذلك هو ردع الناس من رمي النفايات، والمضايقات العدوانية، وإيقاف السيارات بشكل غير قانوني.

السفر و العمل و السياحة في سنغافورة
السياحة في سنغافورة

المكان محجوز في سنغافورة

سنغافورة متناقضة من جهة معروفة كأغلى مدن العالم لكن من جهة أخرى بإمكان أي شخص، وفي أي مكان أن يحصل على وجبة طازجة مطبوخة حسب الطلب مقابل بضعة دولارات.

المدينة مليئة بمراكز باعة متجولين يحبها الناس لما فيها من أكلات متنوعة جداً من كافة أنحاء العالم ورخيصة نسبيا لكن الشيء المميز رغم كل ما قلناه هو أنه يجب أن تهتم بالمناديل الورقية المتروكة على المقاعد الفارغة.

فهي عادة متبعة تدعى “تشوب ـ إينغ”، وهي الطريقة اللي  يحجز بها مواطنو سنغافورة طاولاتهم عندما يقفون في طابور طلب الطعام  وإذا حاولت أن تبعدها ستجد من يخبرك بأن المكان محجوز .

 

السفر و العمل و السياحة في سنغافورة
السفر الى سنغافورة

متفوتش الفرصة في سنغافورة

في الحقيقة، هذا الشعور له تسمية في سنغافورة ، فهم يطلقون عليه اسم “كياسو”، وهي كلمة من أصل صيني بتعني ترجمتها “الخشية من تفويت الفرصة”.

فمثلا عندما يفتتح مطعم جديد أو عمارة سكنية جديدة، يحدث الناس ضجة كي يكونوا الأوئل، ومستعدين  لينتظروا ساعات كي يدخلون أولا حتى لو كان الطابور طويل جدا.

يحاول سكان سنغافورة دوماً أن يكونوا سبّاقين، في كل شيء، في تناول وجبة في مطعم جديد في حضور حفل موسيقي خاص! شراء منزل في أرقى الأحياء وارسال أولادهم لأفضل المدارس.

 

شاهد أيضاً

الاماكن السياحية في بوكيت

أجمل الاماكن السياحية في بوكيت : بينها سوق تشاو فاه والمنزل المقلوب

الاماكن السياحية في بوكيت | الرحالة |   الاماكن السياحية في بوكيت لا تعد ولا …