الرئيسية / السفر و السياحة في أوروبا
44348749

السفر و السياحة في أوروبا

إحدى قارات العالم السبع. وجغرافيًا وتمتد من أوراسيا بين جبال الأورال وجبال القوقاز وبحر قزوين من الشرق والمحيط الأطلسي من الغرب واالبحر المتوسط والأسود ومنطقة القوقاز من الجنوب والمحيط المتجمد الشمالي من شمال القارة.

يتفق المؤرخين أن أوروبا، خاصةً في اليونان القديمة وروما القديمة هي مهد الحضارة الغربية المؤثرة على العالم. وقد لعبت أوروبا دورًا بارزًا في الشؤون العالمية بدءاً من القرن الـ 15، وخاصًة عقب بداية الإستعمار. عندما سيطرت الدول الأوروبية على العالم كله تقريبًا.

وأوروبا قارة مفعمة بالتنوع الثقافيّ والجغرافيّ واللغويّ، وكل دولة تحتضنها حدود أوروبا الجغرافية تتمتع بمزايا فريدة تضيف نكهة خاصة، لذا فإن جاذبية هذه القارة المتنوعة لا تقاوم.

العاصمة اليونانية والتي تضم معبد الأكروبوليس، المقام على تل عال، والذي شيد ليصبح قاعدة وحصن لمقاومة الغزوات ويقدر عمر المعبد بـ3000 عام، وهو ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

خلال فترة بقائك في العاصمة الإيطالية، روما، عليك زيارة مبنى الكولوسيوم، وهو المدرج الروماني العملاق الذي كانت تخصص ساحته لمعارك قتال المصارعين.

بدون منازع تحتل العاصمة باريس المركز الأول في الوجهات السياحية لكونها تضم أجمل وأشهر الأماكن السياحية فى العالم مثل برج إيفل ومتحف اللوفر وهي عاصمة الحب والنور.

مدينة تاريخية مليئة بالمتاحف والمعارض الفنية والحدائق الخضراء الجميلة وهي مكان رائع للتسوق وتناول الطعام، كما يوجد بها ساعة بيج بن وهي الساعة الأشهر في العالم.

معروفة رسميًا باسم دولة مدينة الفاتيكان، وهي أصغر دولة من حيث المساحة في العالم وتقع في قلب العاصمة الإيطالية روما، التي تحيط بها من جميع الاتجاهات ويفصلها عنها أسوار خاصة.

تسحر مدينة فيينا المطلّة على نهر الدانوب الجميل ألباب كل من يزورها أو حتى يسمع عنها، فهي مُلهمة الشعراء والأدباء والمفكرين منذ عصور.