الرحالة و المسافرون العرب

افضل مناطق السفر في اسطنبول

افضل مناطق السفر في اسطنبول | الرحالة |

اسطنبول الساحرة الصاخبة العريقة، مدينة ذات خصوصية في كل شئ، بداية من موقعها المتميز الواقع علي قارتين، حيث يقسمها مضيق البسفور الشهير إلي جزئين، جزء علي قارة أوروبا ويسمي تراقيا، والجزء الآخر آسيوي ويسمي الآناضول، مدينة اسطنبول علي الرغم من أنها ليست العاصمة التركية، إلا أنها تعتبر المركز الثقافي والمالي والسياحي الأبرز في تركيا، مدينة اسطنبول تجمع كل شئ، لن تخيب ظنك مهما كانت ميولك، فيها السياحة الترفيهية والتاريخية والثقافية والبحرية والعلاجية، بالحديث عن افضل مناطق السفر في اسطنبول لن تكفي مقالة واحدة عن الإلمام بها بالتأكيد، ولكن سوف يحاول محرر الراحة في أخذك في رحلة سريعة لأبرز مواطن الجمال والتشويق في اسطنبول الرائعة.

 

افضل مناطق السفر في اسطنبول
افضل مناطق السفر في اسطنبول

افضل مناطق السفر في اسطنبول

تركيا بلد بوجه عام متنوع جغرافياً ومناخياًن وبالتالي تعتبر تركيا وجهة سياحية مناسبة طوال العام، حيث تقدم لزوارها الخيارات السياحية الملائمة مع كافة أحوال الطقس.

إلا أن افضل اوقات السنة لزيارة مدينة اسطنبول خلال فصل الربيع، بين شهري ابريل ومايو، حيث يكون الجو رائع ومشمس بنسماته اللطيفة.

اسطنبول تستحق بلا شك أن تكون نقطة الإنطلاق والمحطة الاولي لزوار تركيا من جميع أنحاء العالم، ومنها يمكن الذهاب للعديد من المدن التركية الخلابة الآخري.

حيث في اسطنبول مطارات دولية مثل مطار أتاتورك الدولي، ومطار صبيحة كوكجن الدولي، الذي من خلالهم يمكن السفر إلي باقي المدن التركية.

مدينة اسطنبول بها أفخم الفنادق وكذلك الشقق الفندقية المتوسطة السعر، كما يوجد بها المعالم التاريخية العريقة، ومراكز التسوق، وأماكن الترفيه لسياحة العوائل.

المناطق السياحية في اسطنبول

منطقة السلطان احمد 

من افضل مناطق السفر في اسطنبول وتتمتع بشهرة كبيرة بين السياح القادمين إلي اسطنبول، في تلك المنطقة يمكن الإستمتاع بالكثير من المعالم السياحية البارزة.

1- جامع السلطان احمد أو الجامع الأزرق، The Blue Mosque، يعتبر من أروع وأكبر المساجد في العالم.

الجامع الوحيد ذات 6 مآذن، تحفة معمارية تجمع بين العمارة الإسلامية والهندسة البيزنطية.

2- متحف أيا صوفيا Ayasofya، كان كنيسة في الماضي، ثم تحول إلي جامع بعد فتح القسطنطينية.

والآن هو متحف، وستلاحظون في التصميم الخارجي والداخلي للمبني الدمج الرائع بين تصميم الكنيسة والجامع.

يقع المتحف في الجهة المقابلة لجامع السلطان أحمد، يضم المتحف الكثير من الكنوز الإسلامية والمسيحية التي لا تقدر بثمن.

3- متحف قصر توب كابي : يطلق عليه قصر الباب العالي، Topkapı Sarayı، من أكبر قصور مدينة اسطنبول، وشاهد علي مرحلة هامة من تاريخ الدولة العثمانية.

لا تنسي المرور علي حديقة جولهانة Gülhane Parkı، التي كانت في الماضي جزء من قصر توب كابي، حيث يوجد بها إلي الآن بوابات تؤدي إلي القصر، في الجزء الجنوبي منها.

4- لهواة التسوق لا يمكنكم تفويت زيارة البازار الكبير في اسطنبول، أو السوق المسقوف، Kapalıçarşı الذي يفصله محطتين بالمترو عن منطقة السلطان احمد.

وكذلك السوق المصري، ثاني اكبر سوق في اسطنبول، ويعرف أيضاً بسوق التوابل المسقوف، حيث يعتبر مركزاً هاماً لتجارة التوابل في تركيا عامة.

منطقة اورتاكوي

من المناطق السياحية المميزة جداً في اسطنبول، حيث لقبت في الماضي بمنتجع السلاطين، هناك الكثير من المعالم المميزة في تلك المنطقة.

أبرز تلك المعالم، قصر تشيرغان الرائع ذات التصميم المعماري المميز، بالإضافة إلي مسجد اورتاكوي المطل علي جسر البوسفور الساحر.

لا تفوت بالطبع التجوال الممتع وسط الأسواق الشعبية في منطقة اورتاكوي، حيث تنتشر الكثير من المطاعم والمقاهي، أو الجلوس علي ساحل المضيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.