الرئيسية / افريقيا / مصر | السياحة في مصر | السفر الى مصر | معالم مصر السياحية .. والمزيد
مصر السياحة في مصر السفر الى مصر معالم مصر السياحية

مصر | السياحة في مصر | السفر الى مصر | معالم مصر السياحية .. والمزيد

السياحة في مصر  |  مدن مصر  |  فنادق مصر  | معالم مصر  |  شواطئ مصر  |  المسافرون العرب مصر  |  تقارير السفر الى مصر

 

مصر .. ام الدنيا ، وأقدم حضارة في التاريخ، وواحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، تتميز بنيلها الذي يشق أرضها من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال، والذي يمثل رمزًا وطنيًا وتاريخيًا ومكانة خاصة لدى المصريين منذ آلاف السنين، والذي يعد كذلك واحد من أهم معالم مصر السياحية . خاصة أن الحضارة المصرية الفرعونية قامت على ضفافه، ويحتفظ لنفسه فيها بنوع من التقديس لدى المصريين.. السفر الى مصر و السياحة في مصر حلم لدى ملايين البشر من أقصى العالم إلى أقصاه، والحقيقة أن ام الدنيا تستحق.

 

سواء كنت من عشاق السياحة التي تبحث عن الحضارات القديمة، أو من عشاق السياحة التي تبحث عن المدن المزدحمة والمتناقضة، أو حتى سياحة الشواطئ والسنوركلينج والسباحة مع الدلافين ومشاهدة الأسماك الملونة والشعاب المرجانية عن قرب. وسواء كنت تحب سياحة الصحاري ورحلات السفاري أو الريف الأخضر، سواء كنت من عشاق كل هذه الأنواع من السياحة وغيرها، فتأكد أن السياحة في مصر و السفر الى مصر قد يكون الخيار الأمثل بالنسبة لك.

 

السياحة في مصر

 

السياحة في مصر لا تقتصر على نوع محدد، ففيها السياحة التاريخية وزيارة الأماكن الأثرية، حيث تضم أهرامات الجيزة، إحدى عجائب الدنيا السبع، إلى جانب المتحف المصري، ومعبد الكرنك وحتشبسوت ودندرة وغيرها من الآثار المصرية الفرعونية، في القاهرة والجيزة، وغيرهما من المدن المصرية، مثل الأقصر، التي تمتلك وحدها ثلث آثار العالم.

 

كما يوجد في مصر سياحة شاطئية حيث تمتلك شواطئ غاية في الروعة في شرم الشيخ وطابا وغيرهما من المدن الساحلية، كما يوجد في مصر سياحة علاجية وكذلك دينية وثقافية، وغيرها، الأمر الذي يجعل السياحة في مصر ثرية ومتنوعة.

 

شرم الشيخ من أهم المدن السياحية المصرية، تقع عند ملتقى خليجي العقبة والسويس. تضم منتجعات سياحية ومدن ترفيهية يرتادها الزائرون من جميع أنحاء العالم، وتشتهر بأنها أحد مراكز الغوص في مصر والعالم. أما الإسكندرية فهي عروس البحر المتوسط، وأكثر مدن مصر التي انفتحت على حضارات وجنسيات وأديان مختلفة، من أهم معالمها مكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباي. أسسها الإسكندر الأكبر وكانت عاصمة مصر لمدة 1000 عام.

 

مدن مصر

 

من أهمها، القاهرة، وهي عاصمة مصر، العاصمة التي لا تنام، وواحدة من أكبر مدن العالم وليست مدن مصر فقط. تمتلئ بالمزارات السياحية والترفيهية، والمتاحف، كذلك تضم عدد من الأحياء العتيقة مثل القاهرة الفاطمية، حيث شارعي المعز وخان الخليلي الشهيرين. أما الجيزة فهي متداخلة مع القاهرة عاصمة مصر، وتشكل معها ومع شبرا الخيمة القاهرة الكبرى، ويفصل النيل بينها وبين القاهرة، ويربط بينهما كباري منها قصر النيل، ومن أشهر معالمها الأهرامات وحديقة الحيوان وجامعة القاهرة.

 

الأقصر، تلقب بمدينة الشمس، عُرفت سابقاً باسم طيبة، وكانت عاصمة مصر في العصر الفرعوني، تقع على ضفاف نهر النيل، يوجد بها العديد من المعابد مثل الكرنك والأقصر وحتشبسوت إضافة إلى وادي الملوك والملكات. أما أسوان واحدة من أكبر المدن السياحية والأثرية في مصر، تضم العديد من المعابد مثل معبد أبو سمبل وخنوم وكلابشة، كما تضم متحف النوبة، وجزيرة فيلة والنباتات ومحمية سالوجا وغزال إضافة إلى السد العالي.

 

فنادق مصر

 



Booking.com

معالم مصر السياحية

 

تتميز معالم مصر السياحية بتنوعها المذهل، هنا ستجد كل ما تفكر فيه، فإذا كنت من عشاق الحضارات القديمة، فإن معالم مصر السياحية قادرة على إمتاعك، ليس فقط لكون الحضارة المصرية أقدم حضارة في العالم، وإنما أيضًا لتنوعها، حيث تضم معالم مصر السياحية خليط من الحضارات، مثل الحضارة المصرية القديمة، واليونانية، والرومانية، والعربية، والإسلامية، وكذلك المسيحية واليهودية.

 

معالم مصر السياحية لا تتوقف فقط على زيارة المعابد القديمة التي يرجع عمرها لآلاف السنوات، ولا حتى المتاحف، التي تضم بين جنباتها كنوز الحضارة المصرية، فهناك أيضًا معالم سياحية حديثة تشهد على عظمة الشعب المصري، مثل برج القاهرة، ونصيحتي لك لا تفوت زيارته إذا كنت يومًا في القاهرة، كذلك السد العالي، والعديد من المناطق في القاهرة الكبرى، التي تتميز بالحداثة ومظاهر الحضارة الحديثة، إلى جانب السياحة الشاطئية ورحلات السفاري في صحراء مصر.

 

شواطئ مصر

 

المسافرون العرب مصر

 

الكثير من المسافرون العرب والدوليين يرون في مصر وجهة سياحية هامة ينبغي أن توضع على رأس أجندتهم السياحية، عدد من هؤلاء قرر مشاركتكم تجربة السياحة في مصر و السفر الى مصر عبر موقع الرحالة ليقصوا عليكم تجاربهم في زيارة معالم مصر السياحية ، وهذه بعضًا من تجاربهم.

 

تقارير السفر الى مصر