الرئيسية / افريقيا
افريقيا

افريقيا

افريقيا ، القارة السمراء. هي ثاني أكبر قارات العالم من حيث المساحة وعدد السكان، تأتي في المرتبة الثانية بعد آسيا. يحد القارة من الشمال البحر المتوسط، وقناة السويس والبحر الأحمر من جهة الشمال الشرقي، بينما يحدها المحيط الهندي من الجنوب الشرقي والشرق، والمحيط الأطلسي من الغرب.

 

وبخلاف المنطقة المتنازع عليها من الصحراء الغربية، تضم القارة 54 دولة، بما في ذلك جزيرة مدغشقر وعدة مجموعات من الجزر. ويُنظر إلى افريقيا ، مِن قِبَل الباحثين في المجتمع العلمي على نطاق واسع باعتبارها أصل الوجود البشري.

 

وتضم افريقيا العديد من الوجهات السياحية الرائعة والمثيرة، وخاصة لعشاق الأدغال والغابات ورحلات السفاري، كذلك للمهتمين بالتمتع بالحضارات القديمة، والذين سيجدون مبتغاهم في عدد من الدول وعلى رأسها مصر حيث الحضارة الفرعونية.

 

هى إحدى عجائب الدنيا السبع، وتقع فى محافظ الجيزة، والأهرامات تعد أهم وأشهر المقابر والاماكن السياحية فى العالم، إذ بنيت كمقابر ضخمة، وتضم جثث ومومياوات عدد من ملوك مصر القديمة، ويوجد أمامها تمثال أبو الهول العظيم.

 

السياحة في افريقيا

 

تقع في زيمبابوي وزامبيا، وهي أكبر وأجمل شلالات العالم، يبلغ ارتفاعها 128 مترًا، ومحاطة بالعديد من الغابات، والحدائق الساحرة، مثل حديقة موسي تانيا في زامبيا ، والحديقة الوطنية في زيمبابوي.

 

أعلى جبل في افريقيا . يقع في شمال شرق تنزانيا . يعتبر أحد أهم المواقع السياحي . ويضم عدة محميات وحدائق وطنية أهما منتزه كليمنجارو الوطني المسجلة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

 

أحد أكبر المحميات الطبيعية في العالم تحتوي على منتجعات  فنادق على الطراز الأفريقي و تنظيم رحلات السفاري والصيد. وتجلب مئات الألاف من السياح على مدار العام من هواة مشاهدة الحيوانات.

 

تقع في سيشل لؤلؤة المحيط الهندي، وتتميز بالشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة، والتي تزينها صخور الجرانيت السوداء ، المتناثرة على تلك الشواطئ، ومجموعة من التماثيل القديمة.

 

تقع في جنوب أفريقيا ، وتمتلك العديد من مقومات الجمال الطبيعى الساحر الذى كان سببا فى جذب عدد كبير من سياح العالم، وخاصة في جبل تيبل، وتقع بها جزيرة روبين حيث اعتقل مانديلا عقدين من الزمن.