fbpx
الرئيسية / آسيا / السفر و السياحة في ماليزيا / السفر و السياحة في سيلانجور
السياحة في سيلانجور - السفر الى سيلانجور
السياحة في سيلانجور - السفر الى سيلانجور

السفر و السياحة في سيلانجور

السفر الى سيلانجور  |  السياحة في سيلانجور فنادق سيلانجور  |  الاماكن السياحية في سيلانجور

 

سيلانجور هي أكبر ولاية في ماليزيا، والحقيقة أن فكرة السياحة في سيلانجور تستحق التفكير منك كثيرًا، حيث تضم الولاية العديد من المدن السياحية في ماليزيا مثل كوالالمبور، كذلك السفر الى سيلانجور هو قرار يستحق أن تتخذه فورًا، خاصة إذا علمت أن مدينة بوتراجايا وشاه علم وبتالينج جايا، توجد في هذه الولاية.

 

كمت تتميز سيلانجور بأنها أكثر الولايات حداثة في ماليزيا، وتتميز بشبكة مواصلات سريعة ومباني عملاقة وأبراج وناطحات سحاب، كما تحتوي على العديد من الاماكن السياحية والحدائق والمنتزهات والملاهي، وغيرها من أماكن الترفيه، التي تشغل بال كل من يفكر في السفر الى سيلانجور و السياحة في سيلانجور

 

تمتلك سيلانجور واحدة من أكبر مراكز التسوق في ماليزيا، وتتبع معظم مراكز التسوق مبدأ “مركز الحياة” بحيث يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من خيارات التجزئة والتسلية والترفيه، جميعها تحت سقف واحد. ومع اختلاف المراكز في العروض، فإنها تختلف أيضًا في الأسلوب مثل أوتاما وصنواي بيراميد وسوبانج باريد. وأسواق السلع الأسبوعية المستعملة، التي يجب أن تزورها أثناء السياحة في سيلانجور و السفر الى سيلانجور مثل تلك الموجودة في مركز تسوق كيرف وأمكورب، الذي يقدم بديلًا عن التسوق المنعش مع الكثير من الصفقات الكبيرة وأنواع فريدة من العروض.

 

السفر الى سيلانجور

 

يمكنكم السفر الى سيلانجور من خلال عدد من الشركات التي توفر خدمات حجز الطيران والفنادق والباقات التي تشمل الاثنين معًا، مثلFlyin.com و Travelstart.com أو شركة Almosafer.com التي تقدم هي الأخرى عروضًا مميزة لـ السياحة في سيلانجور ، كما يمكنك حجز الفنادق من خلال موقع Hotelscombined.com الذي يتميز بمقارنته لأسعار الفنادق من عدة مواقع عالمية، أو من خلال عملاق البحث Booking.com

 

السياحة في سيلانجور

 

في سيلانجور يمكنك الحصول على أشهى المأكولات ومختلف أنواعها من الأطباق العالمية وحتى المحلية ومن أكشاك الباعة الجائلين وحتى المطاعم الفاخرة من فئة الخمس نجوم. وعندما يتعلق الأمر بالطعام، فإن الطعام الأكثر شهية وشعبية في ماليزيا هو ساتيه كاجانغ، حيث يرجع تاريخها لبلدة كاجانغ وهي عبارة عن قطعة دسمة من اللحم بجانب شرائح عصي الخيزران المشوية على الفحم. كما يوجد أيضًا في كوالا سيلانجور وميناء كلانج العديد من مطاعم المأكولات البحرية، حيث يمكنك اختيار صيدك الخاص طازج من البحر.

 

على مدار العام تستضيف سيلانجور العديد من الاحتفالات الدولية والمحلية المثيرة. وعلى سبيل المثال احتفال ثابيوسام، حيث يقوم الآلاف من الناس سواء كانوا معجبين أو حتى متفرجين ليتجمعوا في كهوف باتو سنويًا لمشاهدة الموكب الملون لحاملي الشعارات وطقوس الصلاة المطولة لدى الهندوس، ما يجعل من السياحة في سيلانجور مثيرة عن غيرها من الولايات الماليزية.

 

ولا ينبغي لمشجعي السرعة أن يفوتوا هذه الفرصة ليشهدوا أثناء السفر الى سيلانجور بعضًا من أكبر الاحتفالات العالمية لرياضة السيارات على حلبة سيبانغ الدولية، مثل سباق فورميولا 1 الكبير وموت وجي بي. وتشتهر بلدة جوجرا القديمة بالمظلات، حيث تستضيف بلدة بوكيت كل عام مسابقة جوجرا الدولية للمظلات.

 

ويوجد في سيلانجور أيضًا عدد من حدائق الأطفال مثل بحيرة صنواي واكستريم بارك وحديقة ويت المائية الدولية، والتي يمكنك فيها قضاء ساعات من المرح أنت وجميع أفراد الأسرة. هذا، ويقدم نادي سيلانجور الملكي لليخوت مجموعة متنوعة وواسعة من الأنشطة والمرافق لهواة الإبحار. في حين يمكن لعشاق رياضة الجولف أثناء السياحة في سيلانجور ممارسة ضرباتهم في واحدة من أكبر وأوسع ملاعب الجولف في ماليزيا.

 

فنادق سيلانجور

 

بصرف النظر عند اتخاذ قرار السفر الى سيلانجور أو السياحة في سيلانجور وسواء كانت ميزانيتك عادية أم من فئة الخمس نجوم، توفر لك ولاية سيلانجور المكان المناسب للإقامة، حيث تقع معظم هذه الأماكن بالقرب من مراكز التسوق وداخل مراكز المدن، كما تقدم أيضًا وسائل الراحة والرفاهية كافة. ويوجد في سيلانجور ما لا يقل عن 15 قرية للإقامة، كما توفر للزوار فرصة الاستمتاع بتجربة حقيقية لحياة الكامبونج أو القرية.



Booking.com

الاماكن السياحية في سيلانجور

 

الاماكن السياحية في سيلانجور عديدة ومتنوعة، من بينها حديقة الحشرات المضيئة، أو كوالا سيلانجور، وهي من الأماكن القليلة في العالم، التي يمكن للمرة فيها مشاهدة سيمفونية من الأضواء التي تؤديها مستعمرات من الحشرات ليلًا وتضيء جانبي النهر. إلى جانب معهد بحوث الغابات في ماليزيا، فريم، والذي يضم أكثر من 15 ألف نوع من النباتات، ويعتبر أكبر غابة من صنع الإنسان، وتعد الغابة مظلة عالية للمشي حيث يبلغ ارتفاعها 30 مترًا، وتوفر مناظر مترامية الأطراف للغابة والمناطق المحيطة بها.

 

إلى جانب ذلك تضم سيلانجور مدينة آي سيتي أو شاه علم ويطلق عليها أيضًا مدينة الأنوار الرقمية، حيث تعتبر آي سيتي أول وجهة ضوئية سياحية في ماليزيا، ويتميز العرض المبهر بأحدث تقنيات العرض. فضلًا عن حديقة ملونة للفصول الأربعة والمنحوتات الرائعة والفوانيس والسوق الليلي وأكبر منتزه ثلجي في المدينة والممشى الثلجي.

 

كما يوجد العديد من  الاماكن السياحية الأخرى في سيلانجور مثل كهوف باتو، حديقة بحيرة شاه علم، حديقة الحيوان الوطنية، كهوف باتو، بحيرة صنواي، الشلالات الباردة، مزرعة الفراولة الترفيهية، شاطئ موريب، شاطئ باجان لالنج، منتجع كيلونج باراديس المائي، وأرنب لاند الترفيهية، وغيرهم الكثير من الاماكن السياحية.