الرحالة و المسافرون العرب

اجمل مناطق العالم السياحية | 10 أماكن مميزة عالمياً وعربياً

اجمل مناطق العالم السياحية الساحرة يمكن تصنيفها إلى ثلاث مناطق الأولى هي الأماكن الطبيعية التي نشأت منذ القدم عبر العصور والثانية هي الأماكن التي شُيدت واشتهرت عبر التاريخ من صنع الإنسان والثالثة هي المناطق التي توجد بها ما يعرف بعجائب الدنيا السبع، يمكن أن تحدد وجهتك من بين هذه الخيارات لتبتعد عن الزحام .

اجمل مناطق العالم السياحية

لاختيار زيارة سياحية مميزة يجب مراعاة عدد من المعايير والشروط التي تحددها عدد من الشركات علي حسب مجال تخصصها، مثلا شركات الطيران تحسب عدد المسافرين لمنطقة سياحية معينة وفترات الإقامة التي يقضيها المسافرين.

وكالات السياحة تُحصي طلبات المسافرين للأماكن السياحية في مختلف بلدان العالم، تقيّم المعالم السياحية من جانب خبراء السياحة الدوليين وما يعتمدون عليه من نقاط مختلفة في عملية التحليل مثل الخدمات المتوفرة بتلك المنطقة أو ذاك ورضا الزائرين بهذه المناطق ومدة فترات الإقامة، وسوف نستعرض في هذا المقال مجموعة من اهم الاماكن السياحية في العالم.

جزيرة بورا بورا

جزيرة بورا بورا اجمل مناطق العالم السياحية
جزيرة بورا بورا اجمل مناطق العالم السياحية

تُعد واحدة من اجمل جزر العالم، هي وجهة مناسبة لكل من يرغب في الابتعاد عن الحياة المدنية الشرسة والازدحام والتلوث، مناسبة أيضا لمن يبحثون عن قضاء إجازة زواج رائعة.

فنلندا من اجمل مناطق العالم السياحية

يحصل السائح فيها على تجربة رائعة ومثيرة بزيارة مدينة روفانيمي، كما يمكنه التنقل بين مجموعة من اهم بلاد العالم السياحية حيث العديد من الغابات، البحيرات والجزر الرائعة، وأيضا رؤية الشفق القطبي الساحر.

سريلانكا

اين تقع سريلانكا
اين تقع سريلانكا

اجمل مناطق العالم السياحية التي تستقبل ملايين السياح من مختلف أنحاء من العالم صُنفت من قبل وكالة بلومبيرغ كأفضل وجهة سياحية في العالم لهذا العام ويفضل زيارتها في فترات الشتاء.

مالطا

ثاني أكبر جزيرة على البحر المتوسط وتعتبر من أشهر المقاصد السياحية في مختلف أنحاء العالم باعتبارها أحد أشهر المدن السياحية التي تتميز بسلاسل التلال المنخفضة والشواطئ الرائعة التي تتمتع بالصفاء.

جزيرة بي بي

واحدة من أقدم المناطق في تايلاند حيث يعتقد أنها تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، تتميز بشاطئها الساحر الخلاب وكهوفها الرائعة وكثرة أشجار المانجروف ذات الأهمية الكبيرة في صناعات الأثاث والقوارب وتعتبر من بين أنسب مناطق العالم السياحية المناسبة لشهر العسل.

جزيرة هاملتون

يمكن اعتبارها من اجمل الجزر المميزة من بين كثيراً من  الجزر المأهولة داخل أستراليا تشتهر الجزيرة لوجودها ضمن الحاجز المرجاني العظيم، كما أنها الوجهة المناسبة لإقامة حفلات الزفاف.

فلوريدا

هي الوجهة الرئيسية لحوالي مائة مليون سائح سنويا باعتبارها من ابرز الاماكن  السياحية بما تملكه من أماكن كثيرة لجذب السياح من أنحاء العالم، يتواجد بها عالم ديزني الساحر والشواطئ الرائعة والطقس الدفيء المحبب للكثيرين خصوصاً كبار السن.

المعبد الذهبي في الهند

يُعد من أكثر الأماكن جذباً للسياح من مختلف بقاع العالم فتصميم المبنى وبريقه الخلاب وساحته المليئة بالماء يعطي سحرا خاصاً لكل الزوار، كما أنه يسمح بدخول كل الزائرين بدون رسوم شرط خلع الأحذية في الخارج، وضع الماء على الأرجل، ارتداء غطاء الرأس.

آيا صوفيا اجمل مناطق العالم السياحية

أيا صوفيا
أيا صوفيا

أحد اجمل الاماكن التي تقع في مدينة إسطنبول، كانت تعتبر أعظم كنيسة أيام الإمبراطورية البيزنطية حتى يقال إن الإمبراطور جوستنيان عندما دخلها قال ” ياسليمان الحكيم لقد تفوقت عليك” ويقصد أنه تفوق في البناء على سيدنا سليمان لأنه كان يُسخر الجن في إقامة الأبنية الضخمة، تحولت الى مسجد في عهد السلطان محمد الفاتح.

الكرنك اجمل مناطق العالم السياحية

معبد الكرنك
معبد الكرنك

معبد الكرنك يُعد أضخم معبد ديني تم بناؤه في مصر القديمة، هو يعتبر شاهداً لأجيال عدة من البنائين المصريين يُقسم إلى ثلاثة معابد رئيسية والعديد من المعابد الجانبية ويشهد على روعة التصميم والحضارة والبناء لدي المصرين القدامى مما يجعله من اجمل مناطق العالم السياحية.

اترك تعليقا