الرحالة و المسافرون العرب

اجمل الاماكن السياحية في العالم : قد لا تصدق وجود الثامنة ضمن القائمة

اجمل الاماكن السياحية في العالم | الرحالة |

اجمل الاماكن السياحية في العالم كثيرة، كل ما يتطلبه الأمر البحث عنها، والسفر لإستكشافها عن قرب، والإستمتاع بكل لحظة وبكل مواطن الجمال بها، فالسياحة لها الكثير من الفوائد، أهمها التعرف علي أماكن سياحية رائعة، وثقافات جديدة، تشبع العقل وترفه عن الروح، فلو كنت عزيزي القارئ، من هواة السفر والإستجمام، نقدم لك من خلال هذا التقرير المميز، أهم المعلومات عن اجمل الاماكن السياحية في العالم بشكل مفصل، لتختار منها ما يناسب ذوقك الشخصي، لقضاء أمتع الأوقات.

اجمل الاماكن السياحية في العالم

1- مدينة البتراء في الأردن

البتراء في الاردن، يطلق عليها المدينة الوردية، تعتبر واحدة من اجمل الاماكن السياحية في العالم وإحدي المواقع الأثرية الأردنية عراقة.

فهي تجذب ملايين السياح، من جميع أنحاء العالم، وتاريخها زاخر بالأحداث، فقد كانت عاصمة لدولة الأنباط، وأهم مدن مملكتهم التي دامت من 400 ق م إلي 106م.

2- SHIRAKAWA-GO في اليابان

هي عبارة عن قرية في الجبل، تمتاز بمنازلها التي تتخذ أسلوب الغاسشو، الأمر الذي جعلها فريدة من نوعها، حيث تمتاز تلك المنازل بألوانها الزاهية.

وخاصة في فصل الربيع، كما لا تقل جمالاً في فصل الشتاء، حينما يغطيها الثلج، عمر تلك القرية حوالي 300 سنة، كما يمكنك فيها زيارة المتاحف وزراعة دودة القز.

3- Cemoro LAwang في اندونسيا

تلك البلدة الصغيرة في اندونسيا، التي تقع بالقرب من جبل برومو البركاني، وتلك البلدة من البلدان المميزة جداً، وخاصة بشعبها اللطيف، كما يمكنك عند زيارتها، الإستمتاع بالعروض الفولكلورية التقليدية.

4- كابادوكيا في تركيا

تمتاز منطقة كابادوكيا بمناظرها الطبيعية الخلابة، كما يمكنك فيها ركوب المناطيد ذات الهواء الساخن.

أو البالون الكبير الحجم، والذي يعمل علي جذب الكثير من السياح سنوياً.

حيث تسمح لك تلك المناطيد، بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية، من السماء، والأمر لا يتوقف هنا.

بل يمكنك أيضاً التسوق بالمتاجر ورؤية أماكن العبادة.

5- كولمار Colmar في فرنسا

تمتاز تلك المدينة، بالمباني المزخرفة والجسور، وكذلك بهندستها المعمارية والمتاحف وزهورها الملونة والجميلة، حيث يمكنك إستكشافها سيراً علي الأقدام، أو علي الدراجة الهوائية، أو قارب الغندول.

6- جزيرة بورا بورا فرنسا

تعتبر جزيرة بور بورا، واحدة من اجمل الاماكن السياحية في العالم وخاصة لمن يرغب في قضاء شهر العسل.

حيث تمتاز تلك الجزيرة بالبعد عن التلوث والضوضاء، فهي مكان منعزل وساحر في منتصف جنوب المحيط الهادئ.

فهي في الأصل جزيرة بركانية تتكون من بقايا براكين خامدة.

7- مدينة ماتشو بيتشو في البيرو

تسمي أيضاً القلعة الضائعة، حيث بنيت تلك المدينة، من قبل شعب الإنكا في القرن 15، حيث تقع تلك المدينة في كوزكو بين جبلين من جبال الإنديز.

تقع تلك المدينة علي إرتفاع 2340 متر فوق سطح البحر، كل تلك الأمور جعل مدينة ماتشو بيتشو، إحدي عجائب الدنيا السبع الجديدة.

8- محمية رأس محمد

تعتبر محمية راس محمد في مصر من أجمل بقاع العالم الطبيعية، وأطلق عليها هذا الإسم، لأنها تمثل رأس مثلث، أضلاعه الثلاثة هي سلاسل جبال جنوب سيناء.

التي تشبه رأس رجل له لحية، تم إعتبار منطقة رأس محمد، محمية طبيعية في عام 1983، وتبلغ مساحتها 480 كم2، وهي تبعد عن شرم الشيخ حوالي 12 كم.

حيث تقع محمية رأس محمد، عند ملتقي خليجي السويس والعقبة، حيث يحيطها من جهة الشرق حائطاً صخرياً يتقاطع مع مياة الخليج، وهو المكان الذي تتواجد به الشعاب المرجانية.

في أعماق المحيط المائي لرأس محمد، سوف تشاهد الكثير من الأسماك الملونة، والسلاحف البحرية المهددة بالإنقراض، كما تحيطها الشعاب المرجانية من كافة الجوانب.