أوقيانوسيا / أستراليا

أستراليا هو اسمها الشائع، لكن الاسم الأدق هو قارة أوقيانوسيا أو القارة المحيطية، وهي أصغر قارة في العالم، وهي بلا شك واحدة من أكثر المناطق المتنوعه والرائعة على كوكب الأرض، وتتكون من 3 أقاليم فرعية لها من ميلانيزيا وميكرونيزيا وبولينيزيا، وهي منطقة معزولة بالكامل بين آسيا والأمريكتين، بما في ذلك أستراليا (الدولة)وأرخبيل الملايو.

ولكون أستراليا هي الجزء الأكبر من أوقيانوسيا فإن البعض يعتقد أنها قارة قائمة بذاتها. وتتميز أستراليا باحتوائها على العدد الأكبر من سكان القارة، وكذلك أكبر بحيرة، وأطول نهر، وأكبر شعاب مرجانية، وبالطبع هي الدولة الأكثر تقدمًا والوجهة السياحية الأكثر جذبًا في القارة.

أما نيوزيلندا، فتشتهر بالمناظر الطبيعية، وهي أيضا جزء من أوقيانوسيا جنبا إلى جنب مع أستراليا، إلا أنها تمثل الجزء الغربي من القارة ، والتي تضم أيضاً 12 بلد أخرى تنتمي للآف الجزر الصغيرة في المحيط الهادئ.

sedny

أكبر مدينة في أستراليا والمركز الثقافي والاقتصادي والتجاري للبلاد، ومن أفضل المدن السياحية في العالم حيث حصلت على لقب أفضل مدينة سياحية عامين متتاليين، ومن أهم معالمها دار الأوبرا الشهيرة.

110623-F-HS649-551
DILI, Timor-Leste (June 23, 2011) The amphibious transport dock ship USS Cleveland (LPD 7) is anchored in Dili Harbor below the statue of Cristo Rei, or Christ the King, during the Timor-Leste phase of Pacific Partnership 2011. Pacific Partnership is a five-month humanitarian assistance initiative that will make port visits to Tonga, Vanuatu, Papua New Guinea, Timor-Leste and the Federated States of Micronesia.  (U.S. Air Force photo by Tech. Sgt. Tony Tolley/Released)

تمثال أهدته الحكومة الإندونيسية لأهالي تيمور الشرقية قبل استقلالهم عنها، وأصبح التمثال هو الموقع الرئيسي للسياحة في الدولة الجديدة، واستغرق تركيبه 3 أشهر، وافتتح عام 1996.

melburn

تلقب بالمدينة الخضراء لكثرة حدائقها، وتتميز بالعديد من أماكن الجذب السياحي أهمها الحدائق النباتية الملكية التي تضم العديد من النباتات المتميزة في أستراليا وهي من أكبر حدائق المدينة.

H44-10874789

ولاية تشوك بميكرونيزيا من أكثر أماكن العالم سحرا، حيث تتمتع هذه الجزيرة المرجانية بالشواطئ الرملية الرائعة، بجانب نخيل جوز الهند، الذي يميزها، بالإضافة إلى تنوع أشكال وألوان أسماكها.

kingaro

تقع جنوب أستراليا، وهي موطن لحيوان الكنغر الشهير، الذي ستستمتع بمشاهدته في البرية إلى الغابات الكثيفة والكثبان الرملية الشاهقة، إضافة إلى شواطئها التي تعيش عليها أسود البحر.

1024px-Koror-palau-typical-weather20071219

إحدى جزر بالاو وعليها مدينة كورو العاصمة يعيش فيها حوالي 70% من السكان بالاو. تضم حتى اليوم المؤسسات الحكومية والجامعة بدأت كقرية صيادين لكن الألمان وسعوها واقاموا فيها ميناء.

خدمات

FreeCurrencyRates.com
australia_map

أستراليا / أوقيانوسيا

دول القارة

الدولة: بالاو

العاصمة: ميلكيوك

العملة: دولار أمريكي

التوقيت: +9

الدولة: أستراليا

العاصمة: كانبيرا

العملة: دولار أسترالي

التوقيت: +10

الدولة: توفالو

العاصمة: فونافوتي

العملة: دولار أسترالي

التوقيت: +12

الدولة: تيمور الشرقية

العاصمة: ديلي

العملة: دولار أمريكي

التوقيت: +9

الدولة: ساموا

العاصمة: أبيا

العملة: تالا

التوقيت: +10

الدولة: ميكرونيزيا

العاصمة: باليكير

العملة: دولار أمريكي

التوقيت: +11